TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: نتائج "العثيم" متوافقة مع التوقعات..واتساع شبكة المتاجر يدعم الإيرادات

تقرير: نتائج "العثيم" متوافقة مع التوقعات..واتساع شبكة المتاجر يدعم الإيرادات
حددت الجزيرة كابيتال السعر المستهدف عند 100.1 ريال - الصورة من موقع الشركة
أسواق ع العثيم
4001
-5.23% 12.32 -0.68

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة أسواق عبد الله العثيم خلال الربع الأول من 2017، جاءت قريبة مع توقعاتها، التي كانت تشير لتحقيق صافي أرباح بقيمة 55.7 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الأحد أن الإيرادات ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي بأكثر من المتوقع؛ بدعم من نمو النتائج القائمة واتساع شبكة متاجر الشركة عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأظهرت البيانات المالية للشركة نمو صافي الأرباح بنسبة 29.02% خلال الربع الأول من عام 2017، إلى 60.15 مليون ريال مقابل 46.62 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الجزيرة كابيتال: "كان متوقعاً لفترة طويلة أن تضغط مبادرات السعودة على الهامش، عموماً، يمكن أن يؤدي تحسن معايير الإنتاجية العمالية إلى تخفيف مخاطر الضغط على الهامش".

وتابعت: "نستمر في نظرتنا للسنة المالية 2017 لدى الشركة والقطاع؛ بدعم من استمرار نمو المبيعات واتساع الهامش لدى قطاع تجزئة الأغذية، وتراجع الضغط الأساسي على الشركة والقطاع بدعم من ارتفاع الحصة السوقية لمجموعة متاجر التجزئة".

وأضافت أن تراجع الضغط على الشركة والقطاع، يعود كذلك إلى الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على المواد الأساسية إلى جانب إعادة العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام المعلن في أبريل 2017.

وأوضحت شركة الأبحاث أنه يتم تداول سهم العثيم حالياً عند مكرر ربحية 19.3 مرة، لفترة الاثني عشر شهراً، ومكرر ربحية متوقع بمقدار 18.1 مرة، نستمر بالتوصية “محايد” لسهم العثيم مع عدم تغيير السعر المستهدف البالغ 100.1 ريال سعودي للسهم.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي متراجعاً بنسبة 0.48%، ليصل إلى مستوى 104 ريالات.